شرح CDN بالتفصيل الممل
100 100 100

شرح CDN بالتفصيل الممل

 
شرح CDN بالتفصيل الممل
دعونا نواجه الأمر: بين شعوذة وورد الإضافات والمواضيع والتعليقات، وقتك ثمين بالنسبة لموقع/بلوق محدودة جداً.
اذا  كنت لا تريد إضاعة الوقت والطاقة في التفكير المضيفين، مقدمي الخدمات. ولكن أردت تقديم أفضل تجربةممكنة للمستخدمين. وهو جزء من ذلك السرعة من موقع الويب الخاص بك. كما انك تريد ان تكون وجهة الزيارة الاولى لك الباحثين في الانترنيت حيث ان سرعة الموقع هي التي تجعلك رقم 1 في نتائج البحث ورغبة الزائرين .

تعريف  CDN : 

CDN  هو مختصر لعبارة شبكة المحتوى السليم وتكون عبارة عن خوادم سحابية موزعة في جميع انحاء العالم تخدم كل انواع المواقع ( الاخبارية , التجارية , ... وكافة الاغراض ) . الفرق بين الاستضافة العادية وال CDN  هو بالضبط الفرق بين القرص الصلب وقرص SSD . السرعة اكبر من رائعة والاحساس اكثر من شيق وفارق الثمن لا يجعل من الامر معضلة او شاق وستجد في هذا الشرح انه يمكن تقليل تكلفة الاستضافة CDN الى اقل التكاليف .

فالنفرض ان موقع يقوم باستضافة الصور عالية الجودة والمقاطع الفديوية والملفات الكبيرة ويستخدم اي منصة تدوين او منصات البرمجة الخاصة فأنه يصل الى مرحلة شبه الاستحال في ايصال مادته الى قراءه والزائرين بواسطة الاستضافة العادية المستخدة حالياً . 

فعلى سبيل المثال: إذا كان مستخدم في ألمانيا يريد ان يزور موقع الويب الخاص بك، ولكن استضافة الخاصة بك في الولايات المتحدة، فلن تكون تجربة جيدة ، CDN سوف يفهم احتياجات المستخدم وينقله الى اقرب ملقم – هامبورغ.
 
 

آخر شيء واحد أن نلاحظ في المرحلة الأولى من التفاهم  CDN s : أنها لا تعمل مثل الاستضافة. أي انها ليست بديل على الاستضافة وانما هي مكمل لها فهي تقوم بنسخ محتوى الموقع الخاص بك من الاستضافة الرئيسية ونشرها على خوادم تكون اقرب مايكون من كافة زوار العالم كما سيكون استضافة المواد المرئية الخاصة بك من صور ومقاطع فديو وملفات على ال CDN  وليست على الاستضافة الخاصة بك .

مزايا استخدام CND على مدونة ووردبريس الخاص بك : 

1-زيادة سرعة تحميل الموقع

أنها ستكون أسهل للفهم وستلاحظ أول مرة واحدة. بسبب الطريقة التي يتم إنشاؤها CDNs  SSD ملقم منتشر في جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى الاستفادة من اتصالات إنترنت سريعة جداً فسوف يشعر فورا موقع الويب الخاص بك انه اصبح اسرع باربعة اضعاف على الاقل .

2-تحسين التصنيف العالمي SEO للموقع

وميزة ثانية لاستخدام CDN يساعد كل ذلك تعزيز الأداء الخاص بك "محرك البحث الأمثل". في مقال يعود إلىعام 2010، نحن نعلم أن جوجل هو استخدام الموقع السرعة كعامل ترتيب. والسؤال: "إذا كان الخبر 4 سنوات منالعمر، لماذا لا يزال تجاهل CDNs؟" يمكن أن تحمل حتى إلى؟ سرعة أكثر خبرة أفضل للمستخدم = = ووردالخاص بك بلوق/الموقع سوف مرتبة أعلى في جوجل. بدوره يعني المزيد من الحركة وأكثر يؤدي إلى تحويلإلى العملاء.

وأنا يجانب الأمور قليلاً، فقط لإعطائك فكرة عن كيفية استخدام CDN لمدونة وورد الخاص بك قد آثار عديدة "محرك البحث الأمثل" من بينها.

3-موقع خالي من التعطل اثناء الزيارات الكثيرة 

هل تعلم ان هنالك مواقع تبلغ زياراتها اليومية 7 مليون زائر ؟؟ نعم وهي عربية ايضاً مثل ( نجوم مصرية , فتكات , اليوم السابع ) تخيل اي مستشضيف لموقعك سيتحمل هذا الضغط بدون توقف .. CDN  تضمن عدم التوقف ولو لاجزاء الثانية .

4-انخفاض معدلات الارتداد

معدل الارتداد هو النسبة المئوية للزائرين الذين يغادرون موقع الويب الخاص بك بعد زيارة صفحة واحدة فقط.وهذا يمكن أن يكون لمجموعة متنوعة من الأسباب مثل "تجربة مستخدم" سيئة، وسرعة منخفضة أو محتوى رتيبا.تأخذ Google هذه النسبة بنظر الاعتبار .


اذن ف تركيب CDN لموقعك ممكن ان يفعل لك المعجزات , اذا كنت متردد في اتخاذ القرار فيمكن ان تجرب الخدمة لمدة شهر واحد وستفاجأ بنسبة الزوار وانخفاض نسبة الارتداد وارتفاع نتائجك في محركات البحث . 


تركيب CDN : 

 

تركيب الـ CDN يمكن ان يكون صعب جدا ويمكن ان يكون سهل لذا سأكتب لكم مقالا تفصيلياً بطريقة تركيب CDN للموقع الخاص بك ولكن الان يمكنك الطلب من مقدم الاستضافة الخاصة بك وهو سيتكفل بالاجراءات الباقية . 

تكلفة تركيب CDN  : 


تبدأ التكلفة من دولارات في الشهر وتصل الى الالف ولكن لمن يدون شخصياً وليس تجاريا فيمكنه الاستفادة من الخدمات المجانية المقدمة من Cloudflare  او JSDelivr, التي هي موجهة نحو أصحاب المواقع والمطورين، لخدمة المكتبات جافا سكريبت الإضافات مسج وخطوط وأطر.

الخلاصة :

3 ثوان هو الحد الأقصى لمقدار الوقت الانتظار المستخدمين للمحتوى تحميل، قبل 40% منهم التخلي عن الموقع.النظر، إلى جانب حقيقة أن من المتوقع في السوق CDN إلى ثلاثة إضعاف عام 2019، وكنت تبحث في أسباب عدم البدء في استخدام CDN اليوم.

 


 




التالي
هذ أخر موضوع
التعليقات
1 التعليقات

1 التعليقات :

إظغط هنا لاضافة التعليقات
10 يناير 2015 في 4:59 م ×

ممكن مواقع سي دي ان مجانية

مرحبا ALHADATH ❤ وشكرا لك على تعليقك
رد على التعليق
avatar
admin
شكرا على تعليقك ❤