احذروا نسخة يو تورنت uTorrent 3.4.2 Build 28913 والبدائل داخل الموضوع
100 100 100

احذروا نسخة يو تورنت uTorrent 3.4.2 Build 28913 والبدائل داخل الموضوع


لا بد انك تستخدم النسخة الأخيرة من برنامج ( يوتورنت )   μTorrent 3.4.2 Build 28913  ، يجب أن نخبرك أن uTorrent قد يصبح ضارا بحاسوبك، ولمعرفة السبب تابع معنا:

uTorrent

احذروا نسخة يو تورنت uTorrent 3.4.2 Build 28913 والبدائل داخل الموضوع




النسخة الأخيرة من uTorrent تقوم بتثبيت برمجية جديدة من دون أخذ موافقة المستخدم، واسمها EpicScale، وظيفة هذه البرمجية هي عمل "تعدين" لعملة البيت كوين "Bitcoin" (وهي عملة همية رقمية)، وذلك بغية تحقيق إيرادات بيت كوين لصالح شركة BitTorrent (المطورة لتطبيق utorrent)، وتؤدي هذه العملية إلى استنزاف طاقة المعالج CPU بشكل كبير وملحوظ، وهذا يؤدي إلى إبطاء الحاسوب في أداء المهام، ومن ثم الإضرار به مع مرور الوقت، كما أن هذه البرمجية يصعب إزالتها بشكل جذري من النظام بيّد أن موظفي uTorrent يزعمون أنها قابلة للإزالة بسهولة؛ وعلى أية حال، إليك أفضل 5 بدائل مفتوحة المصدر والتي تضاهي أو تتفوق على uTorrent.

*ملاحظة: هذا الموضوع موجه بالأخص لمستخدمي ويندوز، ولكن مستخدمي لينكس يمكنهم أيضا الاستفادة منها لأن جميع البرامج الآتية موجودة على لينكس، وبالنسبة لمستخدمي ماك يمكنهم الاستفادة من بعض البرامج.


(1) qbittorrent


يعتبر من أفضل برامج التورنت، وهو البرنامج المحبوب بالنسبة لمستخدمي نظام لينكس، إنه يحتوي واجهة رسومية سهلة ومألوفة وسريعة مكتوبة بلغة C++ وQT، كما أنه يحتوي محرك بحث رائع للبحث عن ملفات التورنت في المواقع الخاصة بالتورنت في كافة أنحاء الويب، إضافة إلى مجموعة من المميزات المميزة، إن qbittorrent متوفر ومتاح للتثبيت في مستودعات معظم توزيعات لينكس، وهو بالتأكيد متوفر على نظاميّ ويندوز وماكنتوش.

(Transmission (2


برنامج معروف يأتي محملا بشكل افتراضي على توزيعة أوبونتو المشهورة، وهو أيضا مكتوب بـ C++، تم بناؤه ليكون بسيطا، وهو يحتوي على مجموعة من المزايا القوية كما أنه يتكامل مع الدروبوكس، ويعيبه فقط الواجهة الرسومية الضعيفة نسبيا وذلك لأنه صمم من أجل البساطة، ويمكن تثبيته على ويندوز من خلال QT Win.

(3) Vuze


هو الآخر برنامج قوي، ولكنه مكتوب بلغة Java التي تستنزف الكثير من موراد الحاسوب، لذلك إذا كان حاسوبك قديما أو ضعيفا فللأسف لا يعتبر Vuze مثاليا بالنسبة لك.
إن Vuze يحتوي عديدا من الخصائص الجميلة كالتشفيرالقوي، وواجهة الوب، ودعم RSS و IPv6 ومحرك بحث جيد وغيرها...

(4) Deluge


يعد Deluge برنامجا واسع  الشعبية بين مستخدمي نظام آبل ماكنتوش، وهو عميل تورنت قوي مكتوب بـ C++ وGTK+، وهو يدعم التشفير بشكل كامل وجذب الروابط ودعم uPnP, IPv6  ودعم الإضافات، إنه خيار مثالي.

(5) Tribler


برنامج ممتاز، وله مستقبل كبير في عالم التورنت والمصادر المفتوحة .

وبالنسبة إليّ برنامجي المفضل هو qbittorrent سواء على  ويندوز  أو لينكس، وأنت ما هو برنامجك المفضل؟
التعليقات
1 التعليقات

1 التعليقات :

إظغط هنا لاضافة التعليقات
17 مارس 2015 في 2:15 م ×

إن نبهني الى ذلك uTorrent وطلب الإذن مني سأقول له بالعافية على قلبك.وإن فعلها دون إذن مسبق بالهناء عليه والعوافي.

مرحبا wg~nhgg~i ❤ وشكرا لك على تعليقك
رد على التعليق
avatar
admin
شكرا على تعليقك ❤